فلسفة التدريس

  1. يتم التدريس بإشراك الطلاب في العملية التعليمية وحثهم على الآتي
  •  التعلم والتفكير بطريقة تحليلية
  • مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات التي تساعدهم على رؤية الأشياء وفقا لعلاقاتها الصحيحة وأهميتها النسبية
  • لفت نظر الطلاب الى الانتاج العلمي المتميز ومحاولة جعل عملية التعلم أكثر متعة
  • أقوم بايضاح المباديء العامه التي يستند عليها المقرر اضافة الى التفاصيل العملية التي من الممكن ان تدعم معرفة الطالب في الحياة العملية
  • أحاول أن أربط موضوعات المنهج بالقضايا والمسائل التي تشغل حيز الاهتمام في الفترة التي أقوم بتدريس المقرر بها. لذلك يجب على الطلاب مشاهدة الانباء ومتابعة كل جديد وله علاقة بالمنهج المقرر في كافة وسائل الاعلام
  • أقوم باشراك الطلاب في نقاشات مختصرة وذلك بهدف محاولة رسم صورة أشمل للموضوعات محل الدراسة في أذهان الطلاب
  • من المهم أن يبدي الطالب وجهة نظره وأن يتعلم طريقة التفكير المنطقي مما يساعد الطالب على تنمية مهاراته التحليلية
  • الهدف من الامتحانات هو تعزيز المخزون المعرفي لدى الطالب طوال الفصل الدراسي
  •  تهدف الامتحانات أيضا الى مساعدة ودعم الطلاب ذوي الأداء المنخفض والطلاب الذين يعانون من الخجل في زيادة القدرة على التحصيل
  • إن النظر للأمتحانات بهذا المنظار يساعد في التخفيف من الاحساس بالضغط الذي عادة ما يرتبط بالأمتحانات
  1. ملاحظات هامة
  • على الطالب الالتزام بالحضور في أول أو قبل موعد المحاضرة
  • على الطالب المواظبة على حضور المحاضرات والتركيز والسؤال عن ما قد يشكل عليه
  • على الطالب المشاركة الفعالة في المناقشات والأنشطة الفصلية
  • على الطالب تحضير المادة العلمية مقدما
  • على الطالب الإلتزام بالحد الأعلى من عدم حضور المحاضرات والمنصوص عليه فى اللائحة المنظمة للدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية (مادة رقم 9) 25% ، وهو ما يعادل خمس محاضرات ومن يتجاوز ذلك يحرم من دخول الأختبار النهائي ويعتبر راسباً فى المادة

 

 

 


آخر تحديث
10/23/2008 12:03:07 AM